كتابان عن الممرضات

كتابان انضما إلى مكتبتي من مكتبة جرير .. في فبراير 2024

 

A Matter of Life and Death: Courage, compassion and the fight against coronavirus

 

لقد كانت حالة من الذعر على مستوى منخفض في البداية، ولكن حدثت تغيرات كبيرة بسرعة!

يوماً بعد يوم، كان يتم إخلاء العنابر لإفساح المجال أمام المرضى المصابين بفيروس كورونا، وكانت الأمور تزداد سوءاً بمرور الأيام! لأول مرة في مسيرتي التمريضية، شعرت بالخوف.

بصفتها ممرضة مختصة في تقديم رعاية متعلقة بتسكين الألم، فإن مهمة (كيلي كريتشر) هي النظر إلى الموت في عينيه .. إنقاذ مريض طالما لا يزال من الممكن كسب المعركة، ومواجهة الموت بالنعمة واللطف عندما لا يكون ذلك ممكناً.

في أوائل عام 2020، تغير كل شيء بالنسبة للممرضات في الخطوط الأمامية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

من خلال العمل في أجنحة كوفيد ووحدة العناية الحرجة، عاصرت كيلي ذروة أزمة فيروس كورونا في مستشفى نورثويك بارك، الذي ربما يكون مستشفى المملكة المتحدة الأكثر تضرراً من الوباء.

لقد كافحت، والعديد من الآخرين مثلها، بلا كلل في وحدة العناية المركزة التي وصلت إلى نقطة الانهيار، لتوصيل الأخبار السيئة، ومواصلة الكفاح يوماً بعد يوم، طوال أخطر اختبار واجهته الخدمات الصحية منذ بدايتها.

تنسج قصص كيلي مذكراتها كما حدثت في الخطوط الأمامية لمرض كوفيد، مع انعكاساتها حول حقائق الحياة في النضال من أجل حياة المرضى، ومساعدتهم على مواجهة الموت بشجاعة وتعاطف.

ومن الجمع بين فداحة الأشهر الاثني عشر الماضية، والندوب التي ستتركها .. يأتي هذا الكتاب .. لوقتنا الحاضر.

 

ER Nurses – True stories from the frontline

 

يقدم (جيمس باترسون) و (مات إيفرسمان) .. أبطال الخطوط الأمامية الطبية الذين يعملون لإنقاذ حياتنا كل يوم .. (ممرضات الطوارئ)

على مدار الساعة في جميع أنحاء البلاد، يضحي ويكافح هؤلاء الرجال والنساء ذوي الرحمة والمهارات العالية .. من أجلنا ومن أجل عائلاتنا

لم تسمع قط قصصهم الحقيقية .. ليس بالضبط كما سمعنا! من مستشفيات المدن الكبيرة والبلدات الصغيرة .. من خلف الكواليس .. من القلب

هذا الكتاب سوف يجعلك تضحك .. وسيجعلك تبكي .. وسيجعلك تفهم

عندما نكون في أسوأ حالاتنا .. تكون ممرضات الطوارئ في أفضل حالاتهن

 

 

عدد القراءات:14 قراءة