الكتاب
أسمى آيات العرفان
المؤلف
الكتاب باللغة الأصلية
Thank You For Every Little Thing - By: Helen Exley
دار النشر
مؤسسة دار المريخ للنشر
الطبعة
(1) 2004
عدد الصفحات
80
النوع
ورقي
تاريخ القراءة
12/28/2022
التصنيف
الموضوع
لكل جمال في الحياة ولكل جميل .. شكراً
درجة التقييم

أسمى آيات العرفان

كتيب آخر من (كتب للهدايا) تضمه أصابع الكف الواحدة بدفء .. يطوي برفق معانٍ لطيفة عن الصبر والتسامح والعطاء .. عن الشكر والإحسان والثناء والامتنان .. عن الحب المتدفق مودة لا مشروطة .. عن أسمى آيات العرفان لكل ما في الحياة.

ونقلاً عن موقعها الإلكتروني على شبكة المعلومات، فإن الإنجليزية (هيلين إكسلي) هي صاحبة العلامة التجارية المميزة (Giftbook) أو (كتاب الهدايا) التي ابتكرتها وزوجها منذ زواجهما قبل حوالي أربعين عاماً، وقد تمكّنت من جمع أكثر من نصف مليون اقتباس جميل وحكيم طوال فترة حياتها الماضية، والتي تحرص على أن تضمّن الأفضل منها في كل كتاب جديد تطرحه بما يتناسب مع موضوعه، إضافة إلى إشرافها المباشر على تصاميم الكتب والهدايا ومواد القرطاسية في شركتها، بكل عناية واهتمام.

ولأنني لا اقرأ في الأقوال المأثورة عن هذا وذاك إلا بما يقع تحت ناظري أثناء تصفحي شبكة المعلومات .. فلا أجد الكتيب يقطف من رصيد أنجمي الخماسي سوى واحدة. ومنه (Thank You For Every Little Thing – By: Helen Exley) أقتبس أسمى ما قاله عن العرفان بنص أصيل (مع كامل الاحترام لحقوق النشر):

  • لمن يهتم وينصت ويشعر ويتعاطف .. شكراً دافئاً: “شكراً لإصغائك لي .. عندما أكون في حاجة لإخبارك بشيء” .. شيرلي جاردن (10 سنوات)
  • عن لطائف الأمور التي تستحق أسمى آيات العرفان: “أعمال المرء الصغيرة المنسية التي لا اسم لها، والتي تتسم بالود والرحمة والحب .. هي أفضل ما في حياته” .. وليم وردز ورث
  • وكيف حال من كانت بضاعته الورود؟: “يخرج رذاذ طيب من الناس الذين يقدمون الورود .. الذين يزيحون ما يعتريك من تشوّش .. الذين يقدمون لك العون حتى لو لم تكن تتوقعه أو تستخدمه .. شكراً لهم” .. هيلين طومسون

وشكراً .. هيلين إكسلي.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

من الذاكرة: جاء تسلسل الكتيب (68) في قائمة احتوت (70) كتاب قرأتهم في عام 2022، وهو يحتل رقم (21) ضمن (22) كتاب قرأتهم في شهر ديسمبر .. وقد وجدته ضمن مكتبة العائلة وما اقتنيته، إذ لا أتصور أنني قد أدفع مالاً على أقوال تتداول بالمجان على شبكة المعلومات العالمية .. وما كنت لأقرأه -رغم ذلك- سوى لقرار اتخذته في هذا الشهر بقراءة ما خفّ من الكتب .. ليس إلا!

من فعاليات الشهر: شهد بدايته كفاحي في مصارعة الوقت، من أجل قراءة المزيد من الكتب وتعويض ما فات خلال العام.

تسلسل الكتيب على المدونة: 399

 

تاريخ النشر: ديسمبر 28, 2022

عدد القراءات:834 قراءة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *