كتب جديدة يناير 2023

أصدقائي الجدد من Virgin Megastore

يناير 2023

.. عندما يفعل قانون الجذب أفاعيله .. 
ويحمل كتب لا بد منها إلى مكتبتي

في أواخر شهر يناير، وعندما كنت أقود سيارتي عائدة إلى المنزل بعد أن قضيت أحد الحوائج سريعاً على غير المتوقع، وجدت نفسي فجأة أقوم بتحويل مسار قيادتي -وقد وصلت إلى الحي وأصبحت على مشارف المنزل- إلى مركز التسوق التجاري، حيث خطر لي قضاء غرض ما لم يكن مهماً حينها! وبمجرد أن وطئت قدماي المركز، أجد نفسي أسلو عن ذلك الغرض وأتجه تلقائياً نحو محل (فيرجن) وتحديداً إلى ركن الكتب، حيث وقعت عيناي على هذه المجموعة من الكتب، فالتقطتها من فوري ومنها توجهت إلى الصندوق .. هكذا بكل بساطة .. وكأنه قانون الجذب!

تضع هذه المجموعة وأكثر في قوانين الكون اللامتناهية، الأسترالية (روندا بايرن – Rhonda Byrne) وهي كاتبة ومنتجة أعمال تلفزيونية، وقد حققت ثروة هائلة من مبيعات سلسلة الكتب التي قامت بتأليفها في مجال علم الطاقة:

 

الأول: السر .. The Secret

تقوم فكرته على قانون الجذب الذي يحكم الكون وهو يستقطب الخبرات والأحداث والحالات التي تتفق مع فرد ما في أفكاره وأفعاله ومشاعره، فما كان إيجابياً يخلق نتائج إيجابية والعكس بالعكس!

أذكر أنني قرأته وقت إصداره بعد استعارته، واليوم أقتنيه واقرؤه من جديد!

وكاقتباس منه:

“See the things that you want as already yours”

 

الثاني: السحر .. The Magic

تقوم فكرته على قانون الامتنان الذي يمكّن من تحسين الكثير في مجالات الحياة، بما فيها حل المشكلات والتعامل مع المواقف السلبية، بحيث يصبح ممارسة الامتنان جزء أساسي من معاش الحياة اليومية، وهو يعكس حقيقة شكر النعم.

وكاقتباس منه:

“Your gratitude is magnetic, and the more gratitude you have, the more abundance you magnetize. It is Universal law”

 

الثالث: القوة .. The Power

تقوم فكرته على قانون الحب كطاقة كونية فاعلة في تحسين كل ما يلزم تحسينه، فمشاعر السعادة والإثارة والعاطفة وتحقيق النجاح وتواليه هو في أصله نتاج للحب .. وأن الأفكار الإيجابية هي عمّا يحب الفرد ويريد بينما السلبية منها هي عمّا لا يحب ولا يريد!

وكاقتباس منه:

“You have to feel love to harness its power”

 

LAW OF ATTRACTION..LAW OF ATTRACTION..LAW OF ATTRACTION

 

«وتحسب أنك جرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر»

 

A little body thyself thou deem .. while the great universe in thee dwells

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

 

عدد القراءات:78 قراءة