كتب جديدة فبراير 2023

…………………………………………………

أصدقائي الجدد في فبراير 2023 .. من:

 

(1)
Mariana
By: Katherine Vaz

تستند هذه الرواية إلى القصة الحقيقية لـ (ماريانا ألكوفورادو)، التي أُرسلت إلى دير أثناء ثورة البرتغال ضد إسبانيا في القرن السابع عشر، حيث أقامت -كراهبة- علاقة حب استنفدت كامل اهتمامها مع ضابط فرسان فرنسي. بعد أن تم التخلي عنها، كتبت له سلسلة من رسائل الحب العاطفية المترجمة والمدرجة هنا .. الرسائل التي أصبحت مشهورة في جميع أنحاء أوروبا خلال حياتها، وبعد مماتها.

جعل منها الفنانون أمثال الشاعر ريلكه والروائي ستيندال إلى الرسامين ماتيس وموديجلياني، واحدة من أعظم الرموز الرومانسية في العالم.

تم اختيار الرواية من قبل مكتبة الكونغرس الأمريكي كواحدة من أفضل ثلاثين كتاباً عالمياً لعام 1998، وقد تمت ترجمتها إلى أكثر من ست لغات بما في ذلك البرتغالية والإيطالية واليونانية.

 

(2)
Life Before Life
(A Scientific Investigation of Children’s Memories of Previous Live)
By: Jim B. Tucker 

على مدار الأربعين عاماً الماضية، أجرى الأطباء في المركز الطبي بجامعة فيرجينيا أبحاثاً حول تقارير الأطفال عن ذكرياتهم من حيواتهم السابقة. لقد وجّه (د. إيان ستيفنسون) مؤسس هذا العمل كتاباته دائماً إلى جمهور العلماء، وهو في هذا الكتاب يستكشف السمات المختلفة لظاهرة (الحياة قبل الحياة) العالمية، ويصف العديد من الحالات على طول كتابه .. فيعرض المادة بطريقة مباشرة، ويربط قصصاً غير عادية تم تجميعها باستخدام منهج علمي، ويدرس أفضل السبل لتفسير الأدلة، ويتيح للقراء الوصول إلى استنتاجاتهم الخاصة، والتي لا بد وأن ستكون عميقة بالنسبة للكثيرين.

 

(3)
Proof of Heaven
(A Neurosurgeon’s Journey into the Afterlife)
By: Eben Alexander

لقد مر آلاف الأشخاص بتجارب الاقتراب من الموت، لكن العلماء قالوا إنها مستحيلة .. وكان د. إبن ألكسندر أحد هؤلاء العلماء! كان د. ألكسندر -وهو جراح أعصاب مدرب تدريباً عالياً- مقتنعاً وبشده أن تجارب الاقتراب من الموت تبدو حقيقية، ولكنها مجرد خيالات تنتجها العقول تحت ضغط شديد. غير أنه تعرّض لتجربة مماثلة بعد إصابة بالغة لحقت بدماغه، انتهت به في غيبوبة تامة استغرقت سبعة أيام، حتى أفاق منها بأعجوبة، وتحول من النقيض إلى النقيض .. وكتب تجربته.

 

(4)
Beyond Coincidence
(Amazing Stories of Coincidence and the Mystery Behind Them)
By: Martin Plimmer

من السحر والدين إلى الجسيمات دون الذرية وقوانين الاحتمالية .. يستكشف هذا الكتاب الذي يبحث فيما وراء الصدف وبعمق، جذور الحظ والاحتمالات والظروف، بينما يروي قصصاً مذهلة يحيطها الكثير من الغموض والعجب والحيرة.

 

(5)
Way of the Peaceful Warrior
(A Book That Changes Lives)
By: Dan Millman

كتاب يمكن أن يغير حياتك! عندما كان (دان ميلمان) شاباً، توقع أن العمل الجاد سيؤدي به في النهاية إلى حياة مفعمة بالراحة والسعادة والحكمة. ومع ذلك، وعلى الرغم من نجاحاته العديدة، فقد كان يطارده شعور بأن شيئاً ما مفقوداً. استيقظ ذات ليلة على أحلام مظلمة، فوجد نفسه في محطة وقود مع رجل عجوز يُدعى (سقراط)، وتغير عالمه من حينها إلى الأبد. بتوجيه من هذا المحارب القديم غريب الأطوار، وبإلهام من امرأة شابة تدعى (جوي)، بدأ (دان) رحلة روحية في عوالم الضوء والظل والرومانسية والغموض .. نحو المواجهة النهائية التي كان من شأنها أن تنقذه أو أن تدمره. هذه الرواية الملهمة والروحية التي تعرض سيرة ذاتية، هي واحدة من أكثر الملاحم الروحية في عصرنا الحاضر، والتي تعرض طريقة المحارب المسالم وتعلّم كيفية الثبات أثناء الأوقات العصيبة .. حياة المحارب المسالم هي حياة التأمل واليقظة والرحمة والقبول.

 

(6)
I’m Afraid of Men
(Men are Afraid of Me)
By: Vivek Shraya

هنا، تستكشف فنانة متحولة كيف فُرضت الرجولة عليها عندما كانت صبياً -وما زالت تطاردها كفتاة- وكيف بالإمكان إعادة تصور الجنس في القرن الحادي والعشرين.

لدى المؤلفة سبباً للخوف. لقد عانت طوال حياتها من أعمال القسوة والعدوان لأنها كانت أنثوية جداً عندما كانت صبي وليست أنثوية بدرجة كافية عندما كانت فتاة! ومن أجل البقاء على قيد الحياة في مرحلة الطفولة، كان عليها أن تتعلم أداء الرجولة بشكل مقنع. أما كشخص بالغ، فتقوم بتنازلات يومية لتقوي نفسها ضد كل شيء بدءاً من الهجمات اللفظية إلى حسرة القلب.

وبصراحة تامة، تقدم المؤلفة سجلاً مهماً للأضرار التراكمية الناجمة عن كراهية النساء، ورهاب المثلية الجنسية، ورهاب التحول الجنسي، مما يحرر الصدمة من جسد تم رفضه دائماً إلى الاستيعاب. كتاب “أنا أخاف من الرجال – الرجال تخاف مني” هو رحلة من المظهر الزائف إلى أعمال شغب، وعمل تخطيطي من أجل الاعتزاز بكل ما يجعلنا مختلفين، والتغلب على كل ما يجعلنا خائفين.

 

BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS..BOOKS

 

 

 

عدد القراءات:51 قراءة