……… قرأت وكتبت ……… (علم الطاقة والروحانيات)

.

.

.

ومن على رف (علم الطاقة والروحانيات) في مكتبتي .. أنقل طرفاً مما قرأت ومما كتبت

 

كتاب / القفزة: علم نفس الاستيقاظ الروحي

. . .

قرأت:

“بينما يحدث هذا التحول في الهوية، نشعر نحن أيضاً بشعور متزايد من الترابط مع العالم حولنا، والبشر الآخرين، وغيرهم من الكائنات على نحو عام .. كلما تأملنا أكثر، يصبح جانب الأنا في النظام النفسي أضعف”.

وكتبت:

يؤكد د. تايلور على أن التأمل يركّز على جانب مهم ضمن جوانبه المهمة الأخرى، وهو مهمة الحرص على إخفاء الأفكار، غير أن جميع ممارسات التأمل تساهم في إحداث ذلك التغير الذي يمس الهوية، بحيث تصبح الهوية الحقيقية ذلك الجزء العميق من النفس، لا الأنا المزيفة! غير أن هذا التحول في الهوية لا يقف عند حدود الذات، بل يتسع ليشمل العالم من حولها.

مراجعة الكتاب كاملة على الرابط

 

 

كتاب / رحلة الأرواح: دراسات لحالات عن الحياة بين الحيوات

. . .

قرأت:

لا تموت ذكرياتنا الأرضية أبداً بل إنها تهمس دائما في عقلنا الروحي على رياح أحلامنا الأسطورية، كما تظهر أحيانا في عقلنا البشري صور مصدرها عالم الروح“.

وكتبت:

يبقى رباط خفيّ يصل الروح في تجسدّها البيولوجي بعالم الروح الأزلي الذي تعود في أصلها إليه، على هيئة أحلام ورؤى، أو تصوّرات عقلية عابرة، أو خواطر قلبية خاطفة.

مراجعة الكتاب كاملة على الرابط

 

 

كتاب / Inner Engineering: A Yogi’s Guide to Joy

. . .

قرأت:

“I was exuberant and sure-footed, adrenaline-charged and itching for a challenge. When everything you do is a success, you tend to start believing that the planets revolve around you, not the sun“.

وكتبت:

وهو يعني في قوله: لقد كنت مفعماً بالحيوية، وثابتاً، ومشحوناً بالأدرينالين، ومتحمساً للتحدي. عندما يكون كل ما تفعله ناجحاً، فإنك تميل إلى الاعتقاد بأن الكواكب تدور حولك، لا حول الشمس.

مراجعة الكتاب كاملة على الرابط

 

وهنالك الكثير من الكتب المنشورة تحت تصنيف (علم الطاقة والروحانيات)

 

 

 

 

عدد القراءات:560 قراءة