كتب فبراير 2020

مراجعة سريعة عن الكتب المقروءة

(5) كتاب/ المخ ذكر أم أنثى

كتاب غزير علمياً وفكرياً، يسلط الضوء على حقائق علمية تكشف عظمة الخالق في إبداع خلق الزوجين الذكر والأنثى، ويُنهي ذلك الجدل البيزنطي السمج حول امتياز أحدهما على الآخر.

(6) كتاب/ الحياة في الظل: مثليون عراقيون في دائرة الضوء

كتاب بمثابة بحث أكاديمي يسلط الضوء على حياة المثليين المتوارية بين الظلال في مجتمعات مارست المثلية منذ فجر التاريخ الإنساني، في سرية أحياناً وفي مفاخرة علنية أحياناً أخرى. يتخذ الكتاب المجتمع العراقي كحالة دراسية للموضوع .. رغم الخطوط الحمراء!

(7) كتاب/ لأنك الله: رحلة إلى السماء السابعة

كتاب يستحضر من الروحانية ما يرمم القلب الكسير والروح المنهزمة والنفس الضالة، لتُغسل الأدران، ويتجدد الأمل، وترتقي الروح .. وتقترب.

(8) كتاب/ كتاب اللاطمأنينة

لم أنهه! كتاب يسيء للمقام الأدبي الرفيع للأديب فرناندو بيسوا، والذي جاءت ترجمة كتابه الشهير بأسوأ ما يمكن في نسخته العربية!. قد يعزو أحدهم ذلك إلى قلم الكاتب الشاعري والفلسفي والعميق، إلا أن ذلك لا يبرر ركاكة الترجمة والأشبه بالترجمة الجوجلية. لا أدري؟! من أراد العوم فليتعلم مبادئ الغطس أولاً.

(9) كتاب/ سوبرمان عربي

كتاب ناري بقلم الكاتبة الغاضبة أبداً، يعصف بالستار ليكشف عن أوجه قبيحة تواجه المرأة العربية كإنسان في المقام الأول. يؤخذ على الكتاب ازدراء الأديان من منطلق الإلحادية التي تعتنقها الكاتبة، وبلوغ الحد في التطاول على الذات الإلهية والمؤمنين به.

(10) سيرة ذاتية/ لا تخبري ماما

حكاية لو كتبها أحدهم وادعى أنها (فنتازيا)، لكانت من أحط شطحات النفس، ولأصبح مصيرها إلى مزبلة الأدب وبئس المصير، لكنها (حقيقية) .. ومروعة إلى حد الموت، ينزف لها القلب قبل العين دماً، ويكشف عن وجه شيطان مريد يرتدي قناع بشر! وأي بشر؟؟؟ لقد كان أب!!!… ولن يتوقف النزف مع آخر سطر، بل يستمر بعد أن يتركوه يعود في تتمة حكايتها: (تركوا بابا يعود).

فعاليات شهر فبراير:

يبدأ الفايروس بالتوحش .. ويبدأ الحجر الصحي مع نهاية الشهر!

 

عدد القراءات:10 قراءة